menu
قصص نجاح الأخبار المركز الإعلامي الشراكات المشروعات إدارة التنمية المجتمعية الرئيسية
مبادرة (قدوة- تك) تطلق الفعاليات التدريبية للدفعة الثالثة من رائدات الأعمال على مهارات التسويق الرقمي عبر تقنيات التعلم عن بعد

 

القاهرة في 9 مايو 2020

انطلقت اليوم السبت 9 مايو 2020 الفعاليات التدريبية للمجموعة الثالثة من السيدات رائدات الأعمال للتدريب على مهارات التسويق الرقمي باستخدام منصات التواصل المجتمعي، والذي يتم تنفيذه عبر تقنيات التعلم عن بعد، ويستمر حتى الحادي والعشرين من نفس الشهر.

وتأتي هذه الفعاليات في إطار استكمال أنشطة مبادرة (قدوة-تك) لتمكين المرأة المصرية، والتابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وضمن متابعة الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بالوزارة لتنفيذ محاور بروتوكولات التنمية التكنولوجية الشاملة بالمناطق البعيدة والأكثر احتياجا.

وخلال جلسة التوجيه التعريفية فقد قدمت المهندسة هدى دحروج رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية، تهنئتها للمتدربات، متمنية لهم التوفيق في إتمام البرنامج التدريبي من أجل الانضمام إلى المجموعات المتميزة من السيدات اللاتي استطعن تحقيق النجاح في سوق العمل، بالإشارة إلى كونهن يعتبرن مساهمات وشريكات للمبادرة في دعم الاقتصاد المصري في المجال الحرفي.

وأكدت دحروج على الدور المستمر لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في نشر ثقافة العمل الحر وتشجيع الابتكار من خلال تقديم خدمات تكنولوجية تسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 لبناء الإنسان والاستثمار في العنصر البشري لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية ودفع خطط النمو الاقتصادي المستدام.

وأشارت كذلك إلى دور مبادرة (قدوة-تك) لتمكين المرأة في تعزيز الإدماج الرقمي للسيدات والفتيات من خلال التشبيك مع المؤسسات المعنية لمساعدة رائدات الأعمال الحرفيات على تحسين الأداء وتطوير مشروعاتهن وفتح آفاق جديدة من عالم التسويق الرقمي أمامهن.

وتناولت دحروج التأكيد على أهمية نشر ثقافة تكنولوجيا المعلومات، والتي تسهم في تطوير المجتمعات لمواكبة مستجدات العصر، وهو ما بدأ تنفيذه من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ سنوات عبر مشروعات ومبادرات لتحقيق التحول نحو المجتمع الرقمي.

وفي نهاية حديثها للسيدات أشادت دحروج بالاستجابة السريعة من السيدات والفتيات للالتحاق بالتدريب أونلاين، والتي تعكس مدى الجدية والطموح في خلق فرص أفضل لتطوير مشروعاتهن.

ويستهدف التدريب الذي يتم أونلاين عبر تقنيات التعلم عن بعد تطوير مهارات الفتيات والسيدات الحرفيات فيما يختص بأدوات التسويق الرقمي على مواقع التواصل المجتمعي المختلفة (فيسبوك- يوتيوب- انستجرام) لتسويق مشروعاتهن الحرفية بشكل أكثر فعالية من خلال خطط تسويقية متكاملة، حيث يتضمن عدة موضوعات منها مفهوم التسويق وتطور الأدوات التسويقية، وتحليل نسبة الفائدة إلى التكلفة، والتسويق باستخدام وسائل الإعلام الرقمية والاجتماعية ومواقع التجارة الإلكترونية، وكيفية إدارة الإعلانات، واستراتيجيات التسويق الرقمي.