menu
قصص نجاح الأخبار المركز الإعلامي الشراكات المشروعات إدارة التنمية المجتمعية الرئيسية
قدوة-تك تنفذ تدريب التسويق الإلكتروني لرائدات الأعمال باستخدام تطبيقات البث الحي التفاعلى (أونلاين)

أبريل 2020
انطلاقا من الرؤية الاستراتيجية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمرتكزة على ضرورة تعزيز دور التكنولوجيا بصورة فعالة ومستدامة في تنمية المجتمع ورفع مهارات وقدرات العنصر البشري، تستكمل حاليا أنشطة مبادرة (قدوة- تك) لتمكين المرأة المصرية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتنفيذ البرنامج التدريبي للفتيات والسيدات رائدات الأعمال الحرفيات على مهارات التسويق الرقمي على منصات التواصل المجتمعي باستخدام تطبيقات البث الحي التفاعلي أونلاين، في الفترة من 12 إلى 23 أبريل 2020.
ويتم خلال البرنامج التدريبي استخدام أحدث تطبيقات التدريب الأونلاين للبث الحى التفاعلي، وقد أكدت المهندسة هدى دحروج رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية على دعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكافة المبادرات التنموية وخاصة مبادرة (قدوة-تك) حيث كان التوجه نحو المزيد من استخدام الحلول التكنولوجية في تنفيذ أنشطة المبادرة، نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع.
وخلال حديثها الذي قامت بتوجيهه لرائدات الأعمال أونلاين، أبدت دحروج ترحيبها وسعادتها بهذه المجموعة الرائدة من الفتيات والسيدات اللاتي كان لهن السبق والمبادرة في الالتحاق للمرة الأولى بالتجربة الجديدة للتدريب أونلاين.
وأشارت إلى أهمية استمرار أنشطة المبادرة وارتباطها القوي بالسيدات والفتيات لدورهن في نجاح وانتشار فكرة (قدوة-تك) بين كل رائدات الأعمال في مجتمعاتهن، وأكدت على دور الوزارة في ضرورة استثمار كافة الأدوات التكنولوجية والتي أثبتت فعالياتها في تحقيق أهداف التنمية وإحداث التغيير المجتمعي المطلوب بالتعاون مع الشركاء.
وفي ختام كلمتها أونلاين للسيدات أعربت عن تمنياتها بالتوفيق والمزيد من النجاح لأعمالهن ومشروعاتهن.
ويتميز تنفيذ البرنامج التدريبي أونلاين بأن المتدربات الملتحقات به لن يتحملن أي أعباء انتقالات أو سفر، إضافة إلى أنه تم تحديد ساعات وتوقيتات التدريب بشكل يراعي الأوقات المناسبة والظروف الشخصية للمتدربات.
ويستهدف التدريب أونلاين تطوير مهارات الفتيات والسيدات الحرفيات فيما يختص بأدوات التسويق الرقمي على مواقع التواصل المجتمعي المختلفة (فيسبوك- يوتيوب- انستجرام) لتسويق مشروعاتهن الحرفية بشكل أكثر فعالية من خلال خطط تسويقية متكاملة، حيث يتضمن عدة موضوعات منها مفهوم التسويق وتطور الأدوات التسويقية، وتحليل نسبة الفائدة إلى التكلفة، والتسويق باستخدام وسائل الإعلام الرقمية والاجتماعية ومواقع التجارة الإلكترونية، وكيفية إدارة الإعلانات، واستراتيجيات التسويق الإلكتروني.
والجدير بالذكر أن مبادرة (قدوة- تك) تستهدف تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وتعزيز الإدماج الرقمي للسيدات والفتيات، وخاصة في مجال بناء القدرات وتأهيل الفتيات والسيدات من خلال برامج تدريبية توائم احتياجاتهن اقتصادياً واجتماعياً باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.