نسخة تجريبية
menu
قصص نجاح الأخبار المركز الإعلامي الشراكات عن الصندوق الرئيسية
يهتم محور تمكين المرأة بإتاحة الوصول إلى أدوات التكنولوجيا عن طريق تنمية القدرات والمهارات الشخصية، للوصول إلى فرص عمل تتيح حياة أفضل، وإعطائها القدرة على المشاركة في عملية اتخاذ القرارات.
 
تمكين المرأة
تساعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على توفير أدوات قوية لتحسين فرص العمل المتاحة أمام الشباب، وخلق فرص التوظيف الذاتي، والمساعدة في تعزيز الوضع الاقتصادي لكل من المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة والفئات المهمشة.
 
تمكين الشباب من العمل
يعد محور دعم المناطق النائية هو أحد الأهداف الاستراتيجية للصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال العمل على زيادة النفاذ والوصول إلى المجتمعات النائية والمهمشة والريفية باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
دعم المناطق النائية
يؤمن الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بإمكانات التكنولوجيا في محو الأمية، خاصة لكبار السن والمرأة والشرائح المتسربة من التعليم، إيماناً بدورها في تطوير العملية التعليمية وزيادة القدرات التنافسية للخريجين وتعزيز التعلم الإلكتروني.
 
محو الأمية والتعلم الإلكتروني
تسعى مبادرة التشخيص عن بعد إلى تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين باستخدام الحلول التكنولوجية، مع زيادة فرص الحصول على تلك الخدمات في المناطق النائية والحدودية.
 
التشخيص عن بعد
يستهدف الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعزيز المحتوى الرقمي باللغة العربية وتسهيل الوصول إليه، وتطوير العقلية المجتمعية بشأن استخدام تكنولوجيا المعلومات في إنتاج المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة.
 
مجتمع المعرفة
يرتكز تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة على العمل على دعم هذه الشريحة بكافة المهارات التدريبية والأدوات التكنولوجية من أجل إيجاد فرص عمل تناسب احتياجاتهم، إضافة إلى دمجهم في المجتمع.
 
تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

نقاط التميز

الجوائز

هذه الجوائز هي تقديرات دولية وعربية ومحلية تعكس إنجازات ونجاحات الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على مدار تاريخه، وشهادات تثبت كفاءة الأداء في المشروعات التنموية، واعتراف بمدى فاعلية تأثير هذه المشروعات في تعزيز جوانب التنمية المجتمعية.

إقرأ المزيد

الأخبار


  • التعاون مع مايكروسوفت لتدريب وتمكين السيدات من العمل
    ضمن فعاليات حملة تمكين المرأة التي أطلقتها مؤسسة مايكروسوفت- مصر بعنوان "#MakeWhatsNext"، بهدف تحفيز الشابات على تطوير مهاراتهن واكتشاف قدراتهن المهنية؛ فقد نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع مؤسسة مايكروسوفت- مصر عدد من الدورات التدريبية للسيدات والفتيات في بعض المحافظات من أجل تأهيل الفتيات التي تتراوح أعمارهن بين 12 و35 عامًا بالمهارات الأساسية اللازمة للعمل. استغرقت الدورات التدريبية مدة 5 أيام بالتعاون مع خمس جمعيات أهلية مختارة من مختلف أنحاء مصر، وقدمت تدريبات لما يقرب من 200 شابة في مجالات تحسين المهارات الشخصية ومحو الأمية الرقمية وجلسات "ساعة البرمجة"، بهدف تأهيلهن بالمهارات الأساسية اللازمة للمضي قدمًا في المسار المهني والوظائف المتصلة بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

    إقرأ المزيد

  • المشاركة في المنتدى الرابع للمسئولية المجتمعية
    في إطار فعاليات اليوم الثاني لأنشطة الملتقى السنوي الرابع للمسئولية المجتمعية، شاركت المهندسة/ هدى دحروج، رئيسة الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمديرة الإقليمية للصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في الجلسة الثالثة التي جاءت تحت عنوان "تحقيق نمو مستدام وشامل من خلال إشراك المرأة وذوي الإعاقة في سوق العمل"، حيث استعرضت تجربة الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، انطلاقا من استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تؤكد على ضرورة إتاحة أحدث الأدوات التكنولوجية لكافة فئات المجتمع وفي مقدمتها تمكين المرأة ودعم ذوي الإعاقة.

    إقرأ المزيد

  • اجتماع اللجنة الثلاثية العليا لمشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الخارجية
    عقد في الأربعاء الثاني من مايو 2018، الاجتماع السنوي للجنة الثلاثية العليا المشتركة لمشروعات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والتي تعمل في إطار في إطار الشراكات والاتفاقيات التعاونية في مجال التنمية بالتعاون بين كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الخارجية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

    إقرأ المزيد

  • مشاركة الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القمة الأولى للقادة المصريين لتحسين الأداء
    انطلاقا من الدور الفعال للإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جاءت المشاركة المتميزة في فعاليات القمة الأولى للقادة المصريين لتحسين الأداء،والتي نظمتها مؤسسة تروس مصر للتنمية، على مدى يومي الثاني والثالث من أبريل 2018 بالقاهرة.

    إقرأ المزيد

  • ورشة عمل استراتيچيات التواصل بشأن النوع الاجتماعي
    في إطار استكمال الأنشطة التي يقوم على تنفيذها فريق عمل الصندوق المصري لتكنولوچيا المعلومات والاتصالات، التابع لكل من وزارة الاتصالات وتكنولوچيا المعلومات، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ من أجل الحصول على شهادة برنامج النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين للمؤسسات العامة والخاصة؛ فقد عقدت جلسة عمل للأفراد المسئولين عن وحدات الإعلام والاتصال بالصندوق لمناقشة الاستراتيچيات المبنية على النوع الاجتماعي

    إقرأ المزيد