نسخة تجريبية
menu
الأخبار قصص نجاح المركز الإعلامي الشراكات عن الصندوق الرئيسية
يهتم محور تمكين المرأة بإتاحة الوصول إلى أدوات التكنولوجيا عن طريق تنمية القدرات والمهارات الشخصية، للوصول إلى فرص عمل تتيح حياة أفضل، وإعطائها القدرة على المشاركة في عملية اتخاذ القرارات.
 
تمكين المرأة
تساعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على توفير أدوات قوية لتحسين فرص العمل المتاحة أمام الشباب، وخلق فرص التوظيف الذاتي، والمساعدة في تعزيز الوضع الاقتصادي لكل من المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة والفئات المهمشة.
 
تمكين الشباب من العمل
يعد محور دعم المناطق النائية هو أحد الأهداف الاستراتيجية للصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال العمل على زيادة النفاذ والوصول إلى المجتمعات النائية والمهمشة والريفية باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
دعم المناطق النائية
يؤمن الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بإمكانات التكنولوجيا في محو الأمية، خاصة لكبار السن والمرأة والشرائح المتسربة من التعليم، إيماناً بدورها في تطوير العملية التعليمية وزيادة القدرات التنافسية للخريجين وتعزيز التعلم الإلكتروني.
 
محو الأمية والتعلم الإلكتروني
تسعى مبادرة التشخيص عن بعد إلى تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين باستخدام الحلول التكنولوجية، مع زيادة فرص الحصول على تلك الخدمات في المناطق النائية والحدودية.
 
التشخيص عن بعد
يستهدف الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعزيز المحتوى الرقمي باللغة العربية وتسهيل الوصول إليه، وتطوير العقلية المجتمعية بشأن استخدام تكنولوجيا المعلومات في إنتاج المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة.
 
مجتمع المعرفة
يرتكز تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة على العمل على دعم هذه الشريحة بكافة المهارات التدريبية والأدوات التكنولوجية من أجل إيجاد فرص عمل تناسب احتياجاتهم، إضافة إلى دمجهم في المجتمع.
 
تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

نقاط التميز

الجوائز

هذه الجوائز هي تقديرات دولية وعربية ومحلية تعكس إنجازات ونجاحات الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على مدار تاريخه، وشهادات تثبت كفاءة الأداء في المشروعات التنموية، واعتراف بمدى فاعلية تأثير هذه المشروعات في تعزيز جوانب التنمية المجتمعية.

إقرأ المزيد

الأخبار


  • الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يشارك في ندوة النظم الزراعية الخبيرة بالمركز القومي للبحوث
    استجابة لدعوة من الشعبة الزراعية والبيولوجية بالمركز القومي للبحوث؛ فقد شارك كل من الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمعمل المركزي للنظم الخبيرة الزراعية، في ندوة بعنوان "النظم الخبيرة الزراعية" والتي انعقدت في الثالث من يناير 2018 بمقر المركز القومي للبحوث بالجيزة. جاء انعقاد هذه الندوة في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين المركز القومي للبحوث ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة في الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، رغبة في مشاركة الخبرات بين الجهتين بشأن النظم الخبيرة الزراعية، واستثمار تلك الخبرات في بناء قواعد معرفية تسهم في حل المشكلات التي تواجه المزارعين، وكذلك توجيه الدعم اللازم لقدرات الباحثين والمرشدين في مجال الإرشاد الزراعي.

    إقرأ المزيد

  • مشروع توفير فرص عمل لائقة للشباب يعقد ندوتي توعية بالخصوص
    سعيا إلى تحقيق الانتشار والترويج لأنشطة مشروع توفير فرص عمل لائقة للشباب باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي يقوم على تنفيذه الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التابع لكل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ فقد تم في الفترة من 14 إلى 21 ديسمبر 2017 تنفيذ ندوتي توعية للشباب في منطقة الخصوص بمحافظة القليوبية.

    إقرأ المزيد

  • استعراض تجربة الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التنمية المستدامة
    من جديد جاءت تجربة الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التابع لكل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، في مجال التنمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضمن أوائل التجارب الرائدة في تعزيز التنمية المجتمعية المستدامة؛ حيث استعرضت م/ هدى دحروج المدير الإقليمي للصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، رئيس الادارة المركزية للتنمية المجتمعية، وعضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية هذه التجربة خلال المشاركة في اجتماع قيادات شركة يونيليفر - المشرق بفندق نايل ريتز كارلتون مع نخبة من المتحدثين.

    إقرأ المزيد

  • الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يشارك في أعمال الملتقى الأول للمسئولية المجتمعية بالإسكندرية
    "فخورة بكون مصر لديها استراتيجية واضحة سواء من الحكومة أو مؤسسات المجتمع المدني بشأن تكامل دور تلك الجهات في المسئولية المجتمعية بما يتواءم مع احتياجات مجتمعنا المحلي" بهذه الكلمات أكدت المهندسة/ هدى دحروج، المدير الإقليمي للصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أهمية وجود الرؤية الاستراتيجية لدى الأجهزة المختلفة في الدولة نحو التنمية المستدامة

    إقرأ المزيد

  • بدء تدريب المستفيدين بمشروع توفير فرص عمل لائقة للشباب باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
    على مدى 60 ساعة عمل تدريبية؛ بدأت في السادس عشر من نوفمبر 2017 أنشطة المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لمشروع "توفير فرص عمل لائقة للشباب باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" الذي ينفذه مشروع التنمية المجتمعية الشاملة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لكل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

    إقرأ المزيد